منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE

forum tikiouine agadir أول منتدى لمدينة تيكوين اكادير
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نتائج الدورة 22من البطولة الوطنبة للنخبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: نتائج الدورة 22من البطولة الوطنبة للنخبة   2008-03-17, 12:40 pm

تمردت أندية أسفل ترتيب بطولة القسم الوطني الأول لكرة القدم وحققت نتائج إيجابية في أعقاب الدورة الثانية والعشرين, في حين ظلت الصدارة على حالها بعد اكتفاء ثلاثي المقدمة بالتعادل.
وعلى مستوى أسفل الترتيب جاءت الدورة في صالح فريقي أولمبيك آسفي والمولودية الوجدية حيث فاز الأول بملعب الشيخ محمد الأغظف بالعيون على شباب المسيرة2 -1 والثاني بالملعب الشرفي بوجدة على ضيفه الوداد البيضاوي2 -0 .
وضرب الفريقان المسفيوي والوجدي من خلال هذا الفوز عصفورين بحجر واحد إذ تمكنا من الارتقاء في سلم الترتيب وأنعشا آمالهما في المنافسة من أجل الحفاظ على مكانتهما ضمن أندية القسم الأول حيث بات الأول يحتل المركز الثالث عشر ب22 نقطة في حين تقدم الثاني إلى الرتبة الرابعة عشرة ب20 نقطة.
ومن جانبه عاد فريق اتحاد الفتح الرياضي, صاحب المصباح الأحمر, بتعادل سلبي مشجع من ملعب العبدي أمام الدفاع الحسني الجديدي, أحد أبرز أندية بطولة هذا الموسم, غير أن هذا التعادل لم يفد كثيرا فريق العاصمة, الذي ظل في قعر الترتيب برصيد16 نقطة, على بعد ثلاث نقط عن فريق النادي المكناسي, الذي تقهقر إلى المركز ما قبل الأخير (19 نقطة) بعد تعادله1 -1 بميدانه أمام ضيفه النادي القنيطري.
وفي مقدمة الترتيب أضاف فريق أولمبيك خريبكة, المتصدر وحامل اللقب, نقطة إلى رصيده (39 نقطة) بعد تعادله سلبا في مباراة قمة الدورة, التي جمعته بضيفه اتحاد الخميسات صاحب المركز الثالث (36 نقطة).
وحافظ الفريق الخريبكي على ريادته المؤقتة بفارق نقطة واحدة عن فريق الجيش الملكي, (الثاني ب38 نقطة), العائد بدوره بنقطة واحدة من تطوان بعد تعادله الأبيض أمام فريق "الحمامة البيضاء" علما بأن الفريق العسكري تنقصه مباراة أمام الرجاء البيضاوي.
وكان فريق الرجاء البيضاوي من بين أبرز المستفيدين من مخلفات هذه الدورة إذ ارتقى بعد فوزه الصعب2 -1 على ضيفه المغرب الفاسي, إلى المركز الرابع (35 نقطة) إلى جانب فريق الدفاع الحسني الجديدي المتعادل بميدانه أمام الفتح الرياضي.
وبهذا الفوز يكون فريق "القلعة الخضراء", الذي تنتظره مواجهتين حارقتين بالرباط الأولى الدورة المقبلة أمام غريمه التقليدي الوداد البيضاوي والثانية أمام الجيش الملكي في لقاء مؤجل عن الدورة21 , قد أعلن عن نفسه كأحد أبرز المنافسين على لقب هذا الموسم.

وفي مايلي برنامج الدورة الثالثة والعشرين:
الجيش الملكي ......... شباب المسيرة.
النادي القنيطري ....... المولودية الوجدية.
الوداد البيضاوي ....... الرجاء البيضاوي.
المغرب الفاسي ........ المغرب التطواني.
اتحاد الفتح الرياضي .. الكوكب المراكشي.
أولمبيك آسفي ......... اتحاد الخميسات.
حسنية أكادير ......... النادي المكناسي.
أولمبيك خريبكة ....... الدفاع الحسني الجديدي


بقلم :عزيزو سمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fa1za



عدد الرسائل : 129
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الدورة 22من البطولة الوطنبة للنخبة   2009-01-21, 12:52 pm

وشكرا على الطرح المميز وننتضر بوح قلمك بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نتائج الدورة 22من البطولة الوطنبة للنخبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE :: قسم الريـــــــاضة-
انتقل الى: