منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE

forum tikiouine agadir أول منتدى لمدينة تيكوين اكادير
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نوال المتوكل قامت بزيارة المركب الرياضي الجديد لاكادير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: نوال المتوكل قامت بزيارة المركب الرياضي الجديد لاكادير   2008-04-19, 1:26 pm


قامت وزيرة الشباب والرياضة السيدة نوال المتوكل يوم أمس الجمعة بزيارة تفقدية لورش بناء المركب الرياضي الجديد لأكادير حيث اطلعت على مدى تقدم الأشغال الجارية بهذه المنشأة الرياضية التي قطعت أشواطا كبيرة. وخلال هذه الزيارة قدمت للوزيرة التي كانت مرفوقة بالسيد رشيد الفيلالي والي جهة سوس ماسة درعة
عامل عمالة أكادير إداوتنان شروحات حول سير الأعمال في هذا الملعب الذي يعتبر واحدا من أهم المنجزات التي ستساهم في تطوير البنيات التحتية الرياضية على الصعيد الوطني.br /> وتجدر الإشارة أن هذا المركب يضم ملعبا لكرة القدم تصل طاقته الاستيعابية 45 ألف مقعد، ضمنها 10 آلاف مقعد مغطاة، مع حلبة لسباقات ألعاب القوى من 8 ممرات، وملعب ملحق لكرة القدم خاص بالتداريب مع حلبة لألعاب القوى من 6 ممرات، إضافة إلى فضاءات مخصصة للسباقات التقنية في ألعاب القوى في كلا الملعبين.
وتصل المساحة الإجمالية لمختلف المرافق التي يحتوي عليها المركب 19 ألفا و 920 متر مربع وهي تتوزع ما بين مرافق مخصصة لمختلف الأغراض ذات الصبغة الرياضية( مستودعات الملابس، ومركز طبي رياضي، وقاعة التهييء...) ،وأخرى للشخصيات الرسمية( قاعات الإستقبال، وقاعات شرفية...)، إلى جانب مرافق أخرى مخصصة للصحافيين، وللمصالح الأمنية، وللمنظمين وعموم المواطنين.
وتتسع مواقف السيارات الملحقة بالملعب لاستيعاب 7 آلاف و 500 سيارة خفيفة، إضافة إلى 375 حافلة، كما سيتم تزويد الملعب بأحدث التجهيزات التقنية من ضمنها على الخصوص نظام مزدوج للتزود بالتوتر المتوسط، ومحطة مركزية للتحويل ومحطة أخرى بديلة، ونظام إنارة بقوة ألف و 800 وحدة إضائية، وشاشتان للإعلانات الألكترونية، ونظام سمعي بصري لتوزيع الصوت وإعلانات السلامة، فضلا عن نظام للتجهيز المسبق للبث والاستقبال الإذاعي والتلفزي والإيصال الإعلامي.
وتقدر الكلفة الإجمالية لإنجاز هذه المنشأة الرياضية بحوالي 860 مليون درهم، في حين يرتقب أن تنتهي جميع الأشغال الخاصة بالملعب مع نهاية سنة 2010.
وقبل ذلك، كانت السيدة نوال المتوكل قد عقدت جلسة عمل مع والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إداوتنان تباحثا خلالها حول السبل الكفيلة بتيسير عملية إنجاز هذه المنشأة الرياضية النموذجية وفق البرنامج الزمني المحدد لإتمامها، كما تناولا أيضا الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل توفير ظروف النجاح للمخيمات الصيفية التي ستستقبلها مدينة آكادير برسم السنة الجارية.
من جهة أخرى، تتبعت وزيرة الشباب والرياضة رفقة والي الجهة بعض المسابقات النهائية المبرمجة في إطار الدورة السابعة عشرة للبطولة الجامعية الوطنية لألعاب القوى التي استضافت جامعة ابن زهر منافساتها خلال يومي 17 و 18 ابريل الجاري حيث سلما ميداليات للفائزين في بعض المنافسات المدرجة هذه البطولة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fa1za



عدد الرسائل : 129
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نوال المتوكل قامت بزيارة المركب الرياضي الجديد لاكادير   2009-01-21, 12:50 pm

وشكرا على الطرح المميز وننتضر بوح قلمك بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نوال المتوكل قامت بزيارة المركب الرياضي الجديد لاكادير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE :: قسم الريـــــــاضة-
انتقل الى: