منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE

forum tikiouine agadir أول منتدى لمدينة تيكوين اكادير
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ما الموسيقى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nati-18
وسام درجة رابعة
وسام درجة رابعة



عدد الرسائل : 509
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 16/03/2007

ما الموسيقى Empty
مُساهمةموضوع: ما الموسيقى   ما الموسيقى Empty2007-03-21, 9:14 am

ما الموسيقى؟
الموسيقى تُعرّفُ في أغلب الأحيان بِالتَّبَايُن بين الضوضاءِ َو الخطابِ. بَعْض تعاريفِ مكانِ الموسيقا ها بشكل واضح ضمن a سياق ثقافي بتَعريف الموسيقى كالذي ناس يَقْبلونَ كمسرحية موسيقية.
بشكل واسع، هنا بَعْض مجموعاتِ التعاريفِ:
تلك التي تُعرّفُ الموسيقى كحقيقة طبيعية خارجية، على سبيل المثال "نظّمَ صوتاً"، أَو كa نوع معيّن مِنْ فهمِ أولئك تلك العلامتِها، طبقاً للسياقِ، كa بناء إجتماعي أَو تجربة شخصية أولئك تلك العلامتِها كعملية أَو مُنتَج فني، بالظواهرِ النفسيةِ ذات العلاقةِ أولئك الذي يُريدُ a شبه أفلاطونية أفلاطونية أَو مثالية مِنْ الموسيقى الذي لَيسَ متجذّرة الشروطِ الطبيعيةِ أَو العقليةِ بشكل مُحدّد، لكن في a حقيقة أعلى. إنّ تعريفَ الموسيقى كصوت بالخصائصِ المعيّنةِ مَأْخُوذةُ بينما a أعطىَ مِن قِبل psychoacoustics، وa أرض مشاعة واحد في musicology وأداء. في هذه وجهةِ النظر، هناك أنماط جديرة بالملاحظة إلى الذي تُعتَبرُ موسيقى بشكل واسع، وبينما هناك إختلافات ثقافية مفهومة، ملكيات الموسيقى ملكياتَ الصوتِ كمحسوس ومصنّعة مِن قِبل الناسِ.
تُعرّفُ الفلسفاتُ التقليديةُ موسيقى كما طَلبتْ النغماتَ أفقياً (كأنغام) وبشكل عمودي (كإنسجامات). نظرية موسيقى، ضمن هذا العالمِ، مدروسُ بالإفتراضِ تلك الموسيقى لطيفةُ بِنظام وفي أغلب الأحيان للسَمْع.
قفص جون المُحامي الأكْثَر شَهْرَةُ للفكرةِ ذلك أيّ شئِ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ موسيقى، قول، على سبيل المثال، "ليس هناك ضوضاء، صحيحة فقط، "مع ذلك البعض يُجادلونَ بِأَنَّ هذا بعض الشّيء fascistically يَفْرضُ التعريفَ على كُلّ شيءِ. طبقاً لmusicologist جين جاك Nattiez (1990 p 47-8,55): "الحدود بين الموسيقى والضوضاءِ تُعرّفانِ دائماً ثقافياً -- التي تُشيرانِ ضمناً إلى أنَّ، حتى ضمن a مجتمع وحيد، هذه الحدودِ لا تَعْبرُ نفس المكانِ دائماً؛ باختصار، هناك نادراً a إجماع. . . . حسب كلّ الروايات ليس هناك مفهوم عالمي وحيد ومتباين الثقافة يُعرّفُ ما موسيقى قَدْ تَكُونُ."
مساندةً لوجهةِ النظر تلك الموسيقى a علامة لa مجموع السماتِ المختلفةِ التي تَبْني ثقافياً. في أغلب الأحيان a تعريف الموسيقى يُدرجُ السماتَ أَو العناصرَ التي تَختلقانِ الموسيقى. مولينو (1975: 43) تُجادلُ بأنّ، بالأضافة إلى a قلة الإجماعِ، "أيّ عنصر يَعُودُ إلى الحقيقةِ الموسيقيةِ الكليّةِ يُمْكِنُ أَنْ تُعْزَلَ، أَو أَخذتْ كa متغيّر إستراتيجية مِنْ الإنتاجِ الموسيقيِ." Nattiez يَعطي كأمثلة موريسيو Kagel Con Voce [بالصوتِ]، حيث a أخفىَ ثلاثياً يُقلّدُ لعب الآلاتِ بشكل صامت. في هذا صوتِ المثالِ ، a عنصر مشترك، مستثنى، بينما بادرة ، a أقل عنصر مشترك، يُعطي أسبقيةَ.
المثالية الأفلاطونية للموسيقى حالياً أقلّ عصرية في فلسفةِ النقدِ والموسيقى، لأنه مزدحمةُ من جهة بوجهةِ النظر الطبيعيةِ - الذي metasubstance مِنْ الموسيقى صَنعَ منه، إنْ لمْ يكن صحيح؟ - ومن الناحية الأخرى بوجهةِ النظر المَبْنيةِ للموسيقى - كَيْفَ واحد يُخبرُ الإختلافَ بين أيّ metanarrative للموسيقى وواحد أَيّ مجرّد intersubjective؟ على أية حال، ندائه، يَجِدُ عِلاقاتَ رياضيةَ غير متوقّعةَ في الموسيقى، وتَجِدُ التناظراتَ بين الموسيقى والفيزياءِ، على سبيل المثال نظرية الخيطِ، يَعْني بِأَنَّ هذه وجهةِ النظر تُواصلُ إيجاد الأتباعِ، بضمن ذلك مثل هؤلاء النقّادِ والمؤدّين كتشارلز Rosen وإدوارد Rothstein.
[تحرير] سمات الموسيقى
أدرجتْ السماتُ الأوروبيةُ التقليديةُ أَو الكلاسيكيةُ للموسيقى في أغلب الأحيان تلك العناصرِ أعطتْ أسبقيةً في الموسيقى الكلاسيكيةِ الأوروبيةِ المتأثرةِ: النغم، إنسجام، إيقاع، لون نغمةِ / طابع صوت، وشكل. أي قائمة أكثر شموليةً مُعطيةُ بذِكْر سماتِ الصوتِ: الدرجة، طابع صوت، كثافة، ومدّة. تَجْمعُ 4 هذه السماتِ لخَلْق السماتِ الثانويةِ بضمن ذلك تركيبِ وقوامِ وأسلوبِ. تَتضمّنُ السماتُ المُتضمّنةُ عموماً الأخرى الموقعُ المكانيُ أَو الحركةُ في فضاءِ الأصواتِ، بادرة، ورقص. الصمت يُعتَبرُ سمةَ أيضاً في أغلب الأحيان مِنْ الموسيقى، إذا هو مُعتَبَرُ للإيجاد.
كما هو مذكور أعلاه، لَيسَ فقط يَعمَلُ السماتُ تَضمّنتْ بينما موسيقى تَتفاوتُ، أهميتهم تَتفاوتُ. على سبيل المثال، نغم وإنسجام يَعتبرانِ في أغلب الأحيان لكي يُعطيا أهميةَ أكثرَ في الموسيقى الكلاسيكيةِ على حساب الإيقاعِ وطابعِ الصوت. يَعتبرُ قفصُ جون مدّةً السمةِ الأساسيةِ للموسيقى لأنها السمةُ الوحيدةُ شائعة عند كلا "الصوت" و"صمت."
هو يُناقشُ في أغلب الأحيان سواء هناك سمات الموسيقى التي عالمية. يَتوقّفُ النِقاشُ على التعاريفِ في أغلب الأحيان، على سبيل المثال الزعم المشترك جداً ذلك "تناسقِ أنغام" a عالمي لكُلّ الموسيقى قَدْ تَتطلّبُ تعريفَ توسّعيَ بالضرورة مِنْ تناسقِ الأنغام. أي نبض يُؤْخَذُ أحياناً كa عالمي، يَجِدُ صوتيةَ منفردةَ رغم ذلك هناك وأنواعَ ذات دور فعّالَ بمجّانيةِ ، improvisational إيقاعات بدون نبضِ منتظمِ ;5 مثال واحد قسمُ alap a الأداء الموسيقي الهندستاني. طبقاً لهاروود الدنماركية، "نحن يَجِبُ أَنْ نَسْألَ فيما إذا a مسرحية موسيقية ثقافية مشتركة عالمية سَتُوْجَدُ في الموسيقى بنفسها (أمّا تركيبها أَو وظيفتها) أَو الطريق في أي موسيقى تُجْعَلُ. مِن قِبل ' صنع الموسيقى، ' أَنْوى ليس فقط أداء فعلي ولكن أيضاً كَيفَ موسيقى مسموعةُ، فَهمتُ، متعلّمة حتى." 6
[تحرير] الشروط المشتركة
المصطلح الموسيقي. الشروط المشتركة تُستَعملُ لمُنَاقَشَة القِطَعِ المعيّنةِ تَتضمّنُ مُلاحظةً، التي تجريدُ الذي يُشيرُ إلى أمّا a درجة معيّنة و/ أَو إيقاع أَو الرمز المكتوب؛ النغم، الذي a تعاقب المُلاحظاتِ سَمعَ كنوع من الوحدة؛ الحبل، الذي a تواقت المُلاحظاتِ سَمعَ كنوع من الوحدة؛ تعاقب حبلِ الذي a تعاقب الحبالِ (تعاقب تواقتِ)؛ الإنسجام، الذي العلاقةُ بين إثنان أَو درجاتِ أكثرِ؛ مزج الألحان، الذي التواقتُ ومنظمةُ الأنغامِ المختلفةِ؛ وإيقاع الذي منظمةُ سماتِ durational للموسيقى.
[تحرير] الإنتاج
صناعة الموسيقي. إنّ صناعة الموسيقي التي تَخْلقُ، يُؤدّي، وتُروّجُ للموسيقى. أي الكثير مِنْ الموسيقى تُنتَجُ مِن قِبل الهواة.
الأداء شخص ما الذي يُؤدّي، يَعدُّ، أَو يَجري الموسيقى a موسيقار. الأداء a طريقة للموسيقيين لتَشَارُك بموسيقى مع الآخرين.
العزف المنفرد والمجموعة تَتضمّنُ العديد مِنْ الثقافاتِ تقاليدَ قويةَ مِنْ العزف المنفردِ أَو أداءِ soloistic، مثل في الموسيقى الهندية الكلاسيكيةِ، بينما ثقافات أخرى، مثل في Bali، يَتضمّنُ تقاليدَ قويةَ مِنْ أداءِ المجموعةِ. كُلّ الثقافات تَتضمّنُ a خَلِيْط كلا، وأداء قَدْ يَتراوحُ مِنْ اللعب المنفردِ المُرتَجَلِ لمتعتِه لتَخطيط إلى حدٍ كبير ونظّمَ طقوسَ الأداءِ مثل الحفلة الموسيقيةِ الكلاسيكيةِ الحديثةِ أَو المواكبِ الدينيةِ. الذي يُدْعَى موسيقى الحُجُراتَ تُرى في أغلب الأحيان كأكثر عميقةً مِنْ الأعمالِ السيمفونيةِ. أي مؤدّي يُدْعَى a موسيقار ، a مجموعة أنْ تَكُونَ a مجموعة موسيقية مثل a أوركسترا السمفونيةَ أَو فرقةَ الروك.

[تحرير] التقليد والترقيم الشفهي
الموسيقى تُبقي في أغلب الأحيان في الذاكرةِ والأداءِ فقط، سلّمَ بشكل شفهي، أَو سماعياً ("بالأذنِ"). مثل هذه الموسيقى، خصوصاً الذي لَيْسَ لهُ ملحنُ فرديُ معروفُ، يُصنّفُ في أغلب الأحيان ك"تقليدي". التقاليد الموسيقية المختلفة لَها مواقفُ مختلفةُ نحو هكذا وأين تَقُومُ بالتغييراتِ إلى المادّةِ المصدريةِ الأصليةِ، مِنْ صارمةِ جداً، إلى أولئك الذي يَطْلبُ إرتجالاً. إذا الموسيقى مَكْتُوبةُ، هو عموماً في بَعْض الإسلوبِ الذي يُحاولُ أَسْر كلا ماذا يجب أن يَكُونُ مسموع مِن قِبل المستمعين، والذي الموسيقار يَجِبُ أَنْ لإداء الموسيقى. هذا مدعو باسم الترقيمِ الموسيقيِ، ودراسة كَيفَ قَرأتْ ترقيمَ يَتضمّنُ نظريةَ موسيقى. يَتفاوتُ الترقيمُ المكتوبُ بالأسلوبِ وفترةِ الموسيقى، ويَتضمّنُ الأعداد كبيرةَ، شراشف رئيسية، قيثارة tablature، بين الترقيمِ الأكثر شيوعاً. عموماً موسيقى التي سَتُؤدّي تُنتَجُ كنوطة موسيقية. لإداء الموسيقى مِنْ الترقيمِ يَتطلّبُ فَهْم كلا الأسلوب الموسيقي وممارسة الأداءِ المتوقّعةِ أَو المقبولةِ.

[تحرير] الإرتجال، تفسير، تركيب
التركيب الموسيقي، إرتجال / موسيقى، وإرتجال مجّاني. تَستعملُ أكثر الثقافاتِ على الأقل جزءِ مفهومِ تَصَوُّر مادّةِ موسيقيةِ، أَو تركيب، كما حُمِلَ في الموسيقى الكلاسيكيةِ الغربيةِ. الكثير، لكن أقلَ، تَتضمّنُ ثقافاتَ المفهومَ ذو العلاقةَ أيضاً مِنْ التفسيرِ، يُؤدّي مادّةً حَملتْ مِن قِبل الآخرين، إلى المفاهيمِ المتضاربةِ للإرتجالِ والإرتجالِ المجّانيِ، الذي ماديُ الذي "يُفكّرانِ ب" آنياً (مُتَخَيّل) بينما أَنْ يُؤدّيا، لَيسَ مُدركَ. على أية حال، العديد مِنْ الثقافاتِ والناسِ ما عِنْدَهُمْ هذا الإمتيازِ مطلقاً، إستعمال a مفهوم أوسع الذي يَدْمجُ كلا بدون تمييزِ. تَتْلي الموسيقى المُرتَجَلةُ بَعْض القواعدِ عملياً دائماً أَو إتفاقياتِ و"مستوي بالكامل" المركّب يَتضمّنونَ البعضَ إختاروا مادّةَ بحرية. شاهدْ أيضاً، قَبْلَ تركيبي. التركيب لا يَعْني إستعمالَ الترقيمِ دائماً، أَو التأليف الوحيد المعروف مِنْ فردِ واحد.
الموسيقى يُمْكِنُ أيضاً أَنْ تُقرّرَ بوَصْف a "العملية" التي قَدْ تَخْلقُ أصواتَ موسيقيةَ، أمثلة هذا المدى مِنْ دقّاتِ الريحِ، خلال برامجِ الحاسوبِ التي تَختارُ الأصواتَ. الموسيقى أَيّ إحتوتْ العناصرُ إختارتْ بِالصُّدفَة تُدْعَى موسيقى Aleatoric، وهَلْ أكثر يَرتبطُ بجون بشكل مشهور يَحْبسُ وWitold Lutos؟ awski. شاهدْ: قَبْلَ تركيبي، شكل (موسيقى)، تحوير، إثنا عشرَ تقنية نغمةِ ، serialism، وموسيقى عمليةِ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.telecharmentz.org
rajaomar
وسام درجة اولى
وسام درجة اولى
rajaomar


عدد الرسائل : 212
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 19/03/2007

ما الموسيقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما الموسيقى   ما الموسيقى Empty2007-03-21, 2:11 pm

merci mon ami kamal

c'est gooooooooooooooood
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nati-18
وسام درجة رابعة
وسام درجة رابعة



عدد الرسائل : 509
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 16/03/2007

ما الموسيقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما الموسيقى   ما الموسيقى Empty2007-03-23, 5:50 am

de r1 khoya omar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.telecharmentz.org
xich

xich


عدد الرسائل : 112
تاريخ التسجيل : 23/03/2007

ما الموسيقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما الموسيقى   ما الموسيقى Empty2007-03-23, 5:25 pm

بسم الله الرحمان الرحيم الموسيقى ليست كل شيء بل لا شيء بل اكثر من هدا هي نواقض الاشيء وقد تفصل ولله الحد الشرع في دلك فهيا نتوب جميعا الى الله وهو الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nati-18
وسام درجة رابعة
وسام درجة رابعة



عدد الرسائل : 509
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 16/03/2007

ما الموسيقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما الموسيقى   ما الموسيقى Empty2007-03-24, 6:41 am

الحمد لله الدي هدانا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.telecharmentz.org
 
ما الموسيقى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما الموسيقى (يتبع)
» برنامج خاص لمعالجة الموسيقى عبر dj

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE :: الموسيـــقى-
انتقل الى: