منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE

forum tikiouine agadir أول منتدى لمدينة تيكوين اكادير
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ما الموسيقى (يتبع)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nati-18
وسام درجة رابعة
وسام درجة رابعة



عدد الرسائل : 509
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 16/03/2007

ما الموسيقى (يتبع) Empty
مُساهمةموضوع: ما الموسيقى (يتبع)   ما الموسيقى (يتبع) Empty2007-03-21, 9:15 am

[تحرير] التراكيب
التركيب الموسيقي a تعبير الذي يَصِفُ تركيبَ a قطعة الموسيقى. تَتفاوتُ طرقُ التركيبِ على نحو واسع، على أية حال في تَحليل الموسيقى كُلّ الأشكال -- غير مدرّب أو مُتَدَرّب أو تلقائي -- يَبْني مِنْ شَمْل العناصرِ a قطعة موسيقية. الموسيقى يُمْكِنُ أَنْ تُعدََّ للأداءِ المتكرّرِ أَو هي يُمْكِنُ أَنْ تُرتَجلَ؛ المركّب فوراً. الموسيقى يُمْكِنُ أَنْ تُؤدّي كليَّاً من الذاكرة، مِنْ a كَتبَ نظامَ الترقيمِ الموسيقيِ، أَو بَعْض مجموعةِ كلتا. دراسة التركيبِ كَانتْ تقليدياً مُسَيطَرة على بفحصِ الطرقِ وممارسةِ الموسيقى الكلاسيكيةِ الغربيةِ، لكن تعريفَ التركيبِ واسعةُ بما فيه الكفاية لتَضْمين إرتِجال الأعمالِ مثل أولئك آنياً مِنْ مؤدّي الجازِ الأحرارِ والطبّالين الأفريقيينِ. الذي مهمُ في فَهْم تركيبِ a قطعة تُفردُ عناصرَها. فَهْم عناصرِ الموسيقى الرسميةِ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مساعدَ في حَلّ بالضبط هكذا a قطعة تُجْعَلُ. أي عنصر عالمي مِنْ الموسيقى وقتُ أَو أكثرُ عموماً إيقاعُ. عندما a قطعة تَظْهرُ أَنْ يَكُونَ عِنْدَها لا وقتَ، هو يُعتَبرُ الإمهال في العزفَ. التعبير الإيطالي، معنى "وقت فراغ، "لا يَعْني" بدون إيقاعِ، "لكن بالأحرى الذي تَتغيّرُ سرعةَ الإيقاع أَو وقتَ القطعةِ بفاعلية. تنسيب عشوائي حتى مِنْ الأصواتِ العشوائيةِ، يَحْدثُ في أغلب الأحيان في التنسيقِ الموسيقيِ، يَحْدثُ ضمن نوع من وقت، وهكذا يَستخدمُ وقتاً كa عنصر موسيقي. أيّ حدث موسيقي إشتملَ على عناصرِ يُمْكِنُ أَنْ تُعتَبرَ a "تركيب."
[تحرير] الإستقبال والإختبار
جلسة (إحساس). يَتضمّنُ حقلُ إدراكِ الموسيقى دراسةَ العديد مِنْ سماتِ تَضْمين الموسيقى كَمْ هو مصنّعُ مِن قِبل المستمعين.
الموسيقى مجرّبةُ مِن قِبل الأفرادِ في a تَشْكِيلة ضخمة مِنْ الأماكنِ الإجتماعيةِ تَتراوحُ مِنْ أَنْ لوحدها إلى حُضُور a الحفلة الموسيقية الكبيرة. تَأْخذُ الحفلات الموسيقيةُ العديد مِنْ الأشكالِ المختلفةِ وقَدْ تَتضمّنُ الناسَ يَلْبسونَ في الملابسِ الرسميةِ ويَجْلسوا بهدوء في صفوفِ الصالاتِ، شَارِبة وراقص في a حانة، أَو يَهْتفُ بصوت عالي ويُشوّشُ عليه في صالةِ.
الناس الصمّ يُمْكِنُ أَنْ يُواجهوا موسيقى بشعور الإهتزازاتِ في جسمِهم؛ إنّ المثالَ الأكْثَر شَهْرَةَ a موسيقار أصمّ الملحنُ لودفيج شاحنة بيتهوفن، الذي أعدَّ العديد مِنْ الأعمالِ المشهورةِ حتى بعد فَقدَ جلستَه بالكامل. في الأزمنة الحديثةِ الأكثرِ، إفيلن غليني، التي كَانتْ صمّاءَ منذ عُمرِ إثنا عشرَ، a percussionist عالي السّمعة. أيضاً، ظبي كرس ، a عازف كمان موهوبِ ونيوزيلندي، فَقدَ جلستَه مؤخراً. شاهدْ: إخوة Baschet. شاهدْ: psychoacoustics.
[تحرير] أجهزة الإعلام
الموسيقى ذلك صنعِ الملحنين يُمْكِنُ أَنْ يُسْمَعَ خلال عِدّة أجهزة إعلام؛ إنّ الطريقَ الأكثر تقليدية أَنْ يَسْمعَه حيّ، في الحضورِ، أَو كأحد، الموسيقيون. الموسيقى الحيّة يُمْكِنُ أيضاً أَنْ تُذاعَ على الراديو، تلفزيون أَو الإنترنت. تُركّزُ بَعْض الأساليبِ الموسيقيةِ على منتجِ a صوت لa أداء، بينما يُركّزُ الآخرين على منتجينِ a يُسجّلونَ الذي مزجَ سوية الأصواتَ التي ما كَانتْ أبداً لَعبتْ "بشكل مباشر". التسجيل، مستوية مِنْ الأساليبِ الذي حيّة جوهرياً يَستعملُ القدرةَ في أغلب الأحيان لتَحرير ورَبْط لإنْتاج التسجيلات الذي يَعتبرُ "بشكل أفضل" مِنْ الأداءِ الفعليِ.
في الكثيرِ يُثقّفونَ هناك أقل إمتياز بين إداء وإستِماع إلى الموسيقى، كعملياً كُلّ شخص مشترك في نوع من النشاطِ الموسيقيِ، عمومي في أغلب الأحيان. في الدول الصناعية، يَستمعُ إلى الموسيقى خلال a سجّلَ شكلاً، مثل الصوتِ يُسجّلُ أَو يُراقبُ a أغنية مصوَّرة، أصبحَ أكثر شيوعاً مِنْ مُوَاجَهَة الأداءِ الحيِّ، تقريباً في منتصفِ القرنِ العشرونِ. أحياناً، تَدْمجُ أداءاتَ حيّةَ أصواتَ قَبْلَ مسجّلةَ؛ على سبيل المثال ، a يَستعملُ دي جَي سجلاتَ قرصِ للخَدْش.
المُشاهدون يُمْكِنُ أَنْ يُصبحوا المؤدّين أيضاً بإستعمال الكاريوكي، إخترعَ مِن قِبل الياباني، الذي يَستعملُ الأغنية المصوَّرةَ ويَتعقّبُ بدون صوتِ، لذا المؤدّي يُمْكِنُ أَنْ يُضيفَ صوتَه إلى القطعةِ.
[تحرير] التعليم
التدريب العديد مِنْ الناسِ، بضمن ذلك كامل الثقافاتِ، يَعدُّ، يُؤدّي، ويَرتجلُ موسيقى بدون تدريب ولَنْ يَشْعرَ أي حاجةِ للتدريب. الثقافات الأخرى لَها تقاليدُ التدريب الرسميِ الصارمِ التي قَدْ تَستغرقُ السَنَواتَ والتكريسَ الجدّيَ. أحياناً هذه تقديراتِ التدريب التي شكلِ الصنعةِ. على سبيل المثال، يَستغرقُ تدريب هنديَ سَنَواتَ أكثرَ تقليدياً مِنْ a تعليم كليَّةِ ويَتضمّنُ إنضباطاً ووقارَ روحياً لمعلّمِه أَو معلّمِه. في Bali، كُلّ شخص يَتعلّمُ وممارسات سوية. هو مشتركُ أيضاً للناسِ لأَخْذ دروسِ الموسيقى، جلسات دراسةِ خاصّةِ قصيرةِ مَع معلّمِ فرديِ، عندما يُريدونَ التَعَلّم للِعْب أَو تَأليف موسيقى، عادة لa أجر.
التعليم الثانوي إندماج الأداء الموسيقي والنظريةِ إلى a منهج فنون متحرّرةِ عامِّ، مِنْ ماقبل المدرسةِ إلى تعليمِ postsecondary، مشتركُ نسبياً. تدريس الأسلوبِ الغربيِ الثانويِ مشتركُ جداً حول العالمِ، مثل إس تي إس آي في Bali. في هذه الأثناء، مَدارِس غربية تَتضمّنُ دراسةَ موسيقى الثقافاتِ الأخرى على نحو متزايد مثل Balinese gamelan، التي منها هناك حالياً أكثر مِنْ 200 في أمريكا.

الدراسة musicology ونظرية موسيقى. يَدْرسُ العديد مِنْ الناسِ أيضاً حول الموسيقى في حقلِ musicology. عرّفتْ التعاريفُ الأسبقُ لmusicology ثلاثة مجالاتِ ثانويةِ: musicology المنظّم، musicology تأريخي، وmusicology مقارن. في الثقافةِ المُعاصرةِ، واحد على الأرجح لمُصَادَفَة a قسم الإنضباطِ إلى نظريةِ الموسيقى، تأريخ موسيقى، وethnomusicology. بحث في musicology كَانَ في أغلب الأحيان مُغنى بالعملِ عبرِ التأديبيِ، على سبيل المثال في حقلِ psychoacoustics. إنّ دراسةَ موسيقى الثقافاتِ غيرِ الغربيةِ، والدراسة الثقافية للموسيقى، يُدْعَى ethnomusicology.
في العصور الوسطى، دراسة الموسيقى كَانتْ إحدى Quadrivium مِنْ الفنون المتحرّرةِ السبعة وإعتبرتْ حيوية إلى التعليم العالي. ضمن Quadrivium الكمّي، موسيقى، أَو أكثر بدقّة توافقيات، كَانَ دراسةَ الأبعادِ العقلانيةِ.
Zoomusicology دراسةُ موسيقى الحيواناتِ غيرِ إنسانَ، أَو السمات الموسيقية للأصواتِ أنتجتْ بحيواناتِ غيرِ الإنسانَ. كجورج Herzog (1941) مَسْؤُول، "هَلْ الحيوانات لَهُ موسيقى؟ "Musique فرانسوا بيرنارد Mache ، mythe، طبيعة ، ou les Dauphins d'Arion (1983) ، a دراسة "ornitho musicology "إستعمال a تقنية لغةِ Ruwet ، musique, poesie (1972) تحليل إنقسامِ نموذجيِ، المعارض التي birdsongs مُنظَّم طبقاً لa مبدأ تحويلِ تكرارِ. من رأي جين جاك Nattiez (1990)، "في التحليلِ الأخيرِ، هو a إنسان الذي يُقرّرُ الذي ولَيسَ موسيقيَ، حتى عندما الصوت لَيسَ مِنْ الأصلِ الإنسانيِ. إذا نَعترفُ بأنّ الصوتِ لَمْ يُنظّمْ وconceptualized (ذلك، جَعلَ لتَشكيل الموسيقى) مجرّد مِن قِبل منتجِه، لكن بالعقلِ الذي يُدركُه، ثمّ موسيقى إنسانيةُ إستثنائياً."
نظرية موسيقى دراسةُ الموسيقى، عموماً بطريقةٍ تقنية جداً خارج المجالاتِ الأخرى. بشكل واسع أكثر يُشيرُ إلى أيّ دراسة الموسيقى، ذو علاقة عادة في بَعْض الشكلِ بالمخاوفِ التركيبيةِ، وقَدْ يَتضمّنُ رياضياتَ، فيزياء، وعِلْم أجناس بشرية. الذي علّمَ عموماً جداً في بِداية أصنافِ نظريةِ الموسيقى تعليماتَ للكِتابَة في أسلوبِ فترةِ التقليد المعروفَ، أَو موسيقى نغمّية. النظرية، حتى الذي يَدْرسُ موسيقى فترةِ التقليد المعروفَ، قَدْ يَأْخذُ العديد مِنْ الأشكالِ الأخرى. نظرية المجموعات الموسيقية تطبيقُ نظريةِ المجموعات الرياضيةِ إلى الموسيقى، قدّمَ إلى الموسيقى اللا نوطيةِ أولاً. نظرية الموسيقى التخمينيةِ، تَغايرَ بنظريةِ الموسيقى التحليليةِ، يُكرّسُ إلى التحليلِ وتأليفِ موادِ الموسيقى، على سبيل المثال الأنظمة الرَنانة، عموماً كتحضير للتركيبِ. شاهدْ "شروط مشتركة" فوق.

[تحرير] التأريخ
يُسبّقُ تأريخُ الموسيقى فيما يتعلق بالبشرَ الكلمةَ المكتوبةَ ويُرْبَطُ إلى التطويرِ والتعبيرِ الفريدِ مِنْ الثقافاتِ الإنسانيةِ المُخْتَلِفةِ. أَثّرتْ الموسيقى على الرجلِ، والعكس بالعكس، منذ الفجرِ مِنْ الحضارةِ. تَفاوتتْ الأساليبُ الشعبيةُ للموسيقى على نحو واسع مِنْ الثقافةِ لتَثقيف، ومِنْ الفترةِ إلى الفترةِ. أَكّدتْ الثقافاتُ المختلفةُ آلاتُ مختلفةُ، أَو تقنيات. تأريخ موسيقى بنفسه (مُتميّز) حقل ثانوي لmusicology وتأريخ، الذي يَدْرسانِ تأريخَ نظريةِ الموسيقى.

==== الأنواع ==
كهناك العديد مِنْ التعاريفِ للموسيقى هناك العديد مِنْ الإنقساماتِ وتجمّعات الموسيقى، العديد مِنْ الذي يَنغمسُ في الحجّةِ على تعريفِ الموسيقى. بين الأنواعِ الأكبرِ موسيقى كلاسيكيةَ، موسيقى شعبية أَو موسيقى تجارية (بضمن ذلك الروك أند رولِ)، موسيقى ريفية وموسيقى شعبية.
هناك في أغلب الأحيان خلاف على الذي يُشكّلُ الموسيقى "الحقيقيةَ": موزارت، Stravinsky ، serialism، جاز، الهيب هوب، موسيقى البونك، وelectronica عِنْدَهُ كُلّ إعتبرَ غير موسيقى في الأوقات المختلفةِ والأماكنِ.
موسيقى التعبيرَ العالميةَ قُدّمتْ إلى a تشكيلة واسعة من الموسيقى جَعلتْ خارج أوروبا وتأثير أوروبي، بالرغم من أن تطبيقِه الأوليِ، ضمن سياق برنامجِ الموسيقى العالميِ في جامعةِ Wesleyan، كَانَ بينما a يُعيّنُ تَضْمين كُلّ أنواع موسيقى محتملةِ، بضمن ذلك التقاليدِ الأوروبيةِ. (في الدوائرِ الأكاديميةِ، التعبير الأصلي لدراسةِ الموسيقى العالميةِ، "musicology مقارن "، إستبدلَ في منتصفِ القرنِ العشرونِ مِن قِبل "ethnomusicology"، الذي ما زالَ عملةُ غير مرضيةُ. )
أنواع الموسيقى كما غالباً قُرّرتْ بالتقليدِ والتقديمِ كَما في الموسيقى الفعليةِ. بينما أكثر الموسيقى الكلاسيكيةِ سمعيةُ وقَصدتْ أَنْ تَكُونَ مُؤَدّية مِن قِبل الأفرادِ أَو المجموعاتِ، العديد مِنْ الأعمالِ وَصفتْ بينما "كلاسيكية" تَتضمّنُ العيناتَ أَو الشريطَ، أَو ميكانيكية. بَعْض الأعمالِ، مثل رابسودي Gershwin في الأزرقِ، مُدَّعى بكلا الجاز والموسيقى الكلاسيكية.
كثقافات عالمية كَانتْ في الإتصالِ الأعظمِ، دَمجتْ أساليبَهم الموسيقيةَ الأصليةَ في أغلب الأحيان إلى الأساليبِ الجديدةِ. على سبيل المثال، يَحتوي أسلوبَ البلوجراسِ الأمريكيِ الأمريكيِ العناصرِ مِنْ وألمانيةِ وآيرلنديةِ وإسكتلنديةِ وإنجليزية آيرلنديةِ ووبَعْض التقاليدِ الصوتيةِ وذات الدور الفعّالِ والأفريقيةِ والأمريكيةِ، وفقط كان يُمكنُ أنْ a مُنتَج القرنِ العشرونِ.
العديد مِنْ المهرجانات الموسيقية الحاليةِ تَحتفلُ بa نوع موسيقي معيّن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.telecharmentz.org
moustafa
زائر




ما الموسيقى (يتبع) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما الموسيقى (يتبع)   ما الموسيقى (يتبع) Empty2007-04-07, 7:40 am

شكرا علئ المعلوماتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما الموسيقى (يتبع)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما الموسيقى
» برنامج خاص لمعالجة الموسيقى عبر dj

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تيكـــوين FORUM TIKIOUINE :: الموسيـــقى-
انتقل الى: